الجمعة، 7 يناير 2011

كن محمدياً

هذه القصة من صميم الواقع ، وهي إحدى محاضرات الشيخ الجليل / محمد حسان ، هذه القصة بعنوان " كن محمدياً " لا إله الا الله ،، شابٌ أمريكيٌ جاء لأحد المساجد ، يريد اعتناق الاسلام قائلاً " علموني نطق الشهادتين " ، فرد عليه أحد المسلمين قائلاً له : من أنتَ ؟ وما قصتك ؟ فرد الشاب الأمريكي : دلني ، ولا تسأل ، أو علمني الشهادة ، أريد اعتناق الإسلام ، فاخذه الرجل المسلم إلى داخل الجامع للشيخ ، فسأله مالذي جعلك تدخل في الإسلام ؟
فقال الأمريكي : زارني عيسى البارحة في المنام ، وقال لي : " كن محمدياً " لا إله إلا الله سبحانه ،، فعلموه الشهادة ، وأمروه بأن يطهر جسمه " أي يتغسل " ، ثم علموه كيف يتوضأ ، وبدأ يومه هذا بصلاة الظهر ، فصلى ، وبقي على ذلك الحال ثلاثة أيامٍ مسلمٍ ، يصلي والحمد لله ، وفي اليوم الأخير ، فارق ذلك الرجل الأمريكي المسلم الحياة ، لا إله إلا الله ، بعد أن أسلم توفي ، فسبحان الله ماأرحمَ اللهُ بعباده .
وأخيراً ،، لا تقل شئنا ، فالله شاء وكتب لذاك الرجل الإسلام ، وتوفاه الله على ذلك وهو راضٍ عنه ، مسلمٌ  ، طاهرٌ ، ولله الحمد ،، والأغرب من ذلك ! أن عيسى عليه السلام هو من أمره بأن يكن محمدياً ، أي يترك دين نبي الله عيسى عليه السلام ، وينتمي لملة خاتم الأنبياء ، محمدٍ عليه أفضل الصلاة والسلام ، فالله إذا أراد شيئاً ، يقول له : كن فيكون ،، فاللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، تباركتَ ربنا وتعاليت ، اللهم أحيينا مسلمين ، وأمتنا مسلمين ، تابعين لملة حبيبنا وشفيعنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم إلى يوم الدين . لاإله إلا أنت سبحانك ، إني كنتُ من الظالمين ، أستغفرك وأتوب إليك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق