السبت، 8 يناير 2011

كن جذاباً

من المؤكد أنك تعرف أشخاصاً يمكن اعتبارهم جذابين للآخرين ، وهذا لايعني بالضرورة أن يكونوا جميلي الطلعة أو أغنياء ، ولكن تمهل قليلاً ! فليس لديهم شيءٌ لاتمتلكه، بل أنت ربما مالديهم أقــل مما لـديـك ، فما السر ؟! لتجذب الناس نحوك ، عليك باتـبـاع القواعد التالية :
·   كن واثقاً من نفسك ، وعندما تخطو أي خطوةٍ ، ضع هذه الأسئلة الحاسمة " ماذا يمكن أن أتعلم من هذه الخطو؟ " أكثر من مرة، حتى تظهر الإجابة ، وعندما تخفق في أمرٍ ما ، اسأل نفسك ماذا يمكن أن أفعل بشكلٍ مختلفٍ في المرة القادمة ؟ وذلك بدلاً من تحطيم نفسك، وهنيء نفسك على ماأنجزته من أعمالٍ طيبةٍ في ذلك اليوم .
·   بالنسبة للزوج : كن أكثر لطافةً مع المرأة ، واستخدم المزيد من الألفاظ المعبرة عن المشاعر ، مثل " أنا مسرورٌ ـ أنا متحمسٌ ـ أنا متاثرٌ " ، أظهر للمرأة الاهتمام والاحترام ، أثناء حديثك معها ، وحين تستمع إليها .
·   اكسب وُدهمْ بعشرِ كلماتٍ أو أقل " أي اجعل كلمة الشكر ممتدة " ، فبدلاً من أن تقول " شكراً لك " فقط ، يفضل بأن تذكر سببَ الشكر ، فتقول مثلاً  " شكراً لك لأنك وقفتَ في محنتي هذه " .
·   كن متفائلاً ، ولا تقل أبداً للصغار أو إخوتك أو إخواتك ، بأنهم لن يستطيعوا تحقيق هدفٍ معينٍ ، وساعدهم في اتخاذ الخطوة الأولى ، حتى لو كان الهدف ضرباً من المستحيل .
·   كلما تحدث الناس ، فكن حساساً في إدراكك للغة أجسادهم ، وحاول أن تحدد مشاعرهم تجاه مايقولونه ، ثم استجب لها بقدر ماتحمله كلماتهم من معانٍ .
·   تخلص من الأشخاص الذين يؤثرون سلباً في حياتك ، وأخبر الاشخاص الذين ينتقدونك دائماً ، بالتوقف عن انتقادك ، وإلا قل لهم " وداعاً بلا رجعةٍ " .
·   اترك عينيك تتلاقيان مع عيني الشخص الذي تحدثه ، واجعل كل شخصٍ يشعر بأن له وضعاً خاصاً لديك .
·   كي تكون شخصاً جذاباً ، تخيل نفسك مكان الشخص الذي يستمع إليك ، حتى تصوغ كلامك جيداً .
·   ابتسم من قلبك لمن حولك ، ولا تتصنع الضحك .
·   بالنسبة للمرأة : كوني مباشرةً في حديثك مع الرجل، وابتعدي عن اللف والدوران ، والمقدمات التافهة ، ولا تقولي ابداً بانكِ خائبةٌ في علم الحساب، حتى لو كنتِ كذلك! وقللي من الألفاظ المعبرة عن المشاعر ، واستبدليها بحقائق ، وأظهري تقديركِ وثقتكِ ، وحين تستمعين إليه أوقفي الإيماءات ، مثل " هاه ـ نعم ـ أوه " .
·   مارِسْ نَمَطَ الحديث المميز ، وذلك عن طريق " لاتترك فترات صمت طويلةٍ ـ أعطِ إجاباتٍ أطول عن الاسئلة ـ ألقي بكرة الحديث على الشخص الآخر ، بإلقاء سؤالٍ آخر .
·   كلما صافحتَ أحداً ، احرص على النظر في عينيه ، واضغط بخفةٍ على يده ، واجعل اليدين متلاصقتين ، عموديتين على مستوى الأرض .
·   الجمال : وهو أن تشعر بأنك جميلٌ ، فلا تصدر ملاحظاتٍ سلبيةٍ عن مظهرك أمام الناس .
·   لاتكن خجولاً ، وتحدث للغرباء ، وانشر الحماس في صوتك ، والبريق في عينيك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق